أسباب حساسية الجلد Secrets

Wiki Article



تشمل أسباب الإصابة بحساسية الشمس تفاعلات الجهاز المناعي لأشعة الشمس وبعض الأدوية والمواد الكيميائية التي تجعل الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس.

كما من الممكن أن تتواجد مواد معينة في بعض أنواع واقيات الشمس يتم تفعيلها عند التعرض للشمس بعد دهن الجلد بها، ما يجعلها من أسباب حساسية الجلد المفاجئة الشائعة.

استخدام كريم أو جل مهدئ للجلد، مثل كريمات تحتوي على مادة الهيدروكورتيزون.

قد يحتاج المريض لمزيد من الفحوصات إذا لم يستطع الطبيب تحديد سبب الحكة من الفحص السريري. تشمل الفحوصات التي يتم إجراءها على ما يلي:

الأمراض الباطنية. قد تكون الإصابة بالحكة في الجسم بالكامل عَرضًا لمرض كامن، مثل أمراض الكبد وأمراض الكلى وفقر الدم والسكري ومشكلات الغدة الدرقية وبعض أنواع السرطان.

This Site is utilizing a safety provider to guard itself from on the internet attacks. The motion you merely done activated the security Answer. There are many actions that could trigger this block together with publishing a particular word or phrase, a SQL command or malformed details.

غسل اليدين والمناطق المصابة بحساسية الجلد من الأكل، فيمكن أن يساعد هذا في منع ظهور طفح جلدي إضافي.

تتضمن الأعراض الاحمرار، والحكة، وظهور بعض البقع والفقاعات والتقرحات التي قد تحتوي شاهد المزيد على سوائل، والشعور بالحرقة، وانتفاخ المنطقة وتورمها، عادة ما يتمحور العلاج حول الابتعاد عن التعرض لمثل هذه المسببات، وينصح باستعمال الأدوية والكريمات التالية لعلاج الحساسية والحكة:

اقرأ أيضاً: تعرّف على الأدوية التي تزيد من حساسية الجلد للشمس

الشعور بألم في العينين أو الممرات الأنفية بعد استنشاق الدخان الناتج عن احتراق اللبلاب السام.

ارتدِ نظارة شمسية وملابس واقية. يمكن أن تساعد القمصان ذات الأكمام الطويلة والقبعات عريضة الحواف على حماية الجلد من التعرض للشمس.

ثم اشطف هذه المنطقة تمامًا. ينبغي أيضًا غسل أي أقمشة أو أغراض أخرى تعرضت للتلامس مع إحدى المواد النباتية المسببة للحساسية، مثل اللبلاب السام.

● السعال، الانقباضات في الصدر، كالصفير وقت التنفس أو ضيق النفـس.

تتمتع بقدرةٍ فائقة على محاربة المضادات: حلولٌ واعدة لمواجهة الجراثيم الخارقة

Report this wiki page